نزاع حول ثروة الملك فهد


رفض ثلاثة قضاة بريطانيون الدعوى القضائية التي رفعتها جنان حرب إحدى زوجات ملك السعودية الراحل فهد عبد العزيز للحصول على نصيب من ثروته.
وتكشف صحيفة الجارديان على لسان قضاة محكمة الاستئناف البريطانية : أن القضية سقطت بعد رحيل فهد وان السيدة حرب خسرت دعواها القضائية للحصول على نصيب من ثروته البالغة 32 مليار جنيه استرليني .
وكانت جنان البالغة من العمر 58 عاما رفعت دعوى قضائية أمام المحاكم البريطانية للحصول علي نفقة من العاهل السعودي الراحل والذي قالت انه تزوجها قبل 30 عاما وأنجبت منه كبرى بناتها.
وأضافت الصحيفة أن قضاة محكمة الاستئناف أقروا أن دعوى جنان للحصول على نفقة بموجب قانون الخلافات الزوجية يمكن النظر فيها فقط في حال كان الزوج والزوجة على قيد الحياة، واعتبروا أن القضية انتهت بعد وفاة الملك فهد عن عمر يناهز 82.
وكانت جنان الفلسطينية المولد لأبوين مسيحيين والتي اعتنقت الإسلام فيما بعد تعهدت بمواصلة قضية النفقة التي رفعتها أمام المحكمة العليا في لندن بعد رحيل فهد لأنهما، كما قالت كانا متزوجان حتى رحيله وأنها ما زالت على ذمته، وكانت اقترنت به عام 1969 ثم لجأت إلى المحكمة لأنها لم تعد تتلقى اي معونات مالية منه منذ سنوات طويلة.
وأضافت جنان الحاصلة على الجنسية البريطانية وعملت من قبل مدربة لتمارين الرشاقة، انها تبادلت رسائل التعزية مع الأسرة الملكية السعودية رغم استمرار الخلاف
وأضافت سأبقى اتذكر الملك فهد كرجل لطيف ومهذب وكيف انه تعذب كثيرا قبل ان يسمح للولايات المتحدة باستخدام القواعد الجوية في السعودية إبان حرب الخليج الأولى وهو القرار الذي اغضب الإسلاميين ومن ضمنهم تنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن.
يشار إلى أن المحكمة العليا في لندن كانت وافقت قبل أشهر على حماية هوية الملك فهد أثناء النظر في الدعوى، غير أن محكمة الاستئناف نقضت الحكم واعتبرت ان من الممكن الاستماع علنا الى الدعوي لان هوية الملك تثير اهتمام الرأي العام قبل أن تقرر إسقاط الدعوى.

هناك 3 تعليقات:

  1. لماذا لم تقدم العوة في حياة الملك رحمة الله ثم كيف تذكر ان الالبنت الكبر بناتها بنة الملك دون ان تقدم مايثبت ذلك الموضوع كلة نصب في نصب

    ردحذف
  2. سبحان الله كيف تحمل نفسك ذنب دون ان تدري

    ردحذف
  3. الى الاخ تركى سعود ..بدلا من الغمز واللمز قل لنا معلومات لو كان عندك شىء تقوله غير المنشور امامك

    ردحذف

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

الحقوق محفوظة الاسرار           تعريب وتطوير